الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في فلسطين المحتلة ضمن محاضرة للجنة دعم الشعب الفلسطيني

80

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية-سورية وتحالف القوى الفلسطينية اليوم محاضرة بعنوان “الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في فلسطين المحتلة” وذلك في مقر اللجنة بدمشق.

وقدم الباحث تحسين الحلبي رئيس تحرير مجلة إلى الأمام خلال المحاضرة عرضاً تاريخياً عن نشأة الصهيونية ومخططاتها واحتلالها الأراضي العربية وأساليبها لتحقيق ذلك بالاستيطان والتوطين والتهجير والإرهاب وعن الأوضاع الحالية في فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني رغم كل ما يعانيه مشدداً على أنه يخطئ من يظن أن السبيل الأنسب لتحرير فلسطين هو الدخول في الصفقات والتسويات المشبوهة.

وأكد الحلبي أنه لابد من المقاومة بكل الوسائل المتاحة ووحدة القوى والفصائل الفلسطينية من أجل تحرير فلسطين ومواجهة الكيان الصهيوني والرد على المؤامرات التي تحاك لإنهاء القضية الفلسطينية وخاصة ما يسمى “صفقة القرن”.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الدكتور محمد مصطفى ميرو ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء اللجنة وقادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

You might also like More from author

Comments are closed.