مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية (سورية) يعقد اجتماعه الدوري الثاني لعام 2019

241

مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية (سورية) يعقد اجتماعه الدوري الثاني لعام 2019
بحضور السيدة الدكتورة بثينة شعبان؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية (سورية)، ورئاسة الدكتور خلف المفتاح؛ المدير العام، عُقد اجتماع مجلس الإدارة الثاني، في مقرّ المؤسسة في دمشق صباح اليوم الأحد 31/3/2019م. بمشاركة السادة الأعضاء: الدكتور محمد مصطفى ميرو، الدكتور فايز صندوق، الدكتور سفير الجراد، الدكتور معن صلاح الدين علي، الدكتور يوسف أسعد، السيد برهان الأشقر، السيد ماجد حليمة، المهندسة آمال عزو، وحضور الأستاذ محمد أنس حماده؛ نائب المدير العام للمؤسسة، والأستاذة عبير كريدلي؛ مديرة العلاقات العامة.
افتتح الاجتماع الدكتور خلف المفتاح، مرحِّباً بالسادة أعضاء المجلس، ثم استعرض جدول أعمال الاجتماع، وتم إقراره، ثم استعرض السادة الأعضاء محضر الاجتماع السابق، ومتابعة قرارات تنفيذه، وتم تصديقه. ثم قدم الدكتور المفتاح لمحة عن نشاطات المؤسسة خلال الربع الأول من عام 2019م، وفعالياتها الفكرية التي ضمت أيام القدس الثقافية بعناوين علمية متنوعة، اعتماداً على منهجية المؤسسة المُعتمَدة في التركيز على الجانب البحثي العلمي؛ ومخاطبة المهتمين بالشأن المقدسي بالحجة والدليل.
كما استعرض د.المفتاح الفعاليات التي كان للمؤسسة سهمٌ في تنظيمها وعقدها؛ كالوقفة التضامنية أمام مقر الأمم المتحدة؛ رفضاً لقرار “ترامب” الجائر بحق الجولان العربي السوري المحتل، وتعميم (إعلان موقف) صادر عن المؤسسة بهذا الخصوص. وكذلك مشاركة المؤسسة الفعّالة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للملتقى القومي الجماهيري المقاوم؛ دعماً لصمود الشعب اليمني، الذي تم تنظيمه في الذكرى الرابعة للعدوان الغاشم على اليمن، انطلاقاً من مبدأ التشاركية مع الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني، والهيئات والقوى الشريكة في دعم القضايا العربية العادلة.
ثم اطلع السادة الأعضاء على الفعاليات المقررة خلال شهر نيسان المقبل، وتم إقرارها؛ وهي:
1.ندوة للدكتور جورج جبور في كنيسة الصليب المقدس، بعنوان: (الاستيطان الاستعماري: علم علم يبحث عن جامعة).
2.ندوة للدكتور عمار النهار والدكتور إبراهيم خلايلي، بعنوان: (القدس.. ماضٍ وحاضر)، في جامعة دمشق، ضمن (فعاليات الأيام الثقافية) لكلية الآداب التي تنظمها جامعة دمشق بالتعاون مع المؤسسة.
3.يوم القدس الثقافي ومحاضرة للدكتور إبراهيم عبد الكريم، في مكتبة الأسد الوطنية، تحت عنوان: (التحضيرات اليهودية الجارية لبناء الهيكل).
4.العشاء الخيري.
كما اطلع السادة الأعضاء على أبرز إصدارات المؤسسة العلمية والإعلامية، وتم التأكيد على تفعيل (النشرة الشهرية)؛ التي تتضمن أبرز المستجدات في القدس وآخر التطورات السياسية؛ ليتم توزيعها ونشرها بالوسائل المتاحة؛ إلكترونياً وورقياً، على السادة أمناء المؤسسة وجهات الاتصال المعتمدة.
وفي ختام الاجتماع أكد السادة أعضاء المجلس على أهمية استمرار المؤسسة في تطوير منتجها العلمي والإعلامي؛ ليواكب تطورات المرحلة، والعمل على تحسين آليات التواصل؛ لتعميم الخبر والمعلومة على شرائح واسعة ومتنوعة في المجتمع. 

You might also like More from author

Comments are closed.