قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين بينهم أسير محرر من طولكرم

621

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ثلاثة فلسطينيين، بينهم أسير محرر من مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر بهاء عماد قعدان، 25 عامًا، من مدينة طولكرم، وربيع أحمد فرخ، 28 عامًا، من قرية فرعون، بعد أن داهمت منزليهما، كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية المواطن حاتم محمد غانم، 49 عامًا، من بلدة دير الغصون، أثناء وجودة في أراضي الـ1948.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، مدنية الخليل وطوباس، وأغلقت مكتبتين، ونصبت حواجز، واستولت على جرار زراعي. وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال أغلقت مكتبتي “حسام”، قرب جامعة “بوليتكنيك فلسطين”، و”محمد”، قرب جامعة الخليل، بدعوى التحريض على تنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

كما نصبت تلك القوات حاجزًا عسكريًا قرب مدرسة “النهضة الأساسية للذكور”، في منطقة جرون جراد، في مدينة الخليل، وعلى مداخل بلدات سعير، وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم. واستولت قوات الاحتلال، على جرار زراعي لأحد المواطنين، من منطقة الرأس الأحمر، جنوب طوباس.

وقال المختص في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال استولت على جرار زراعي للمواطن ناصر دراغمة، في إطار المضايقات التي تقوم بها بحق المواطنين والمزارعين في المنطقة. كما اقتحمت مناطق متفرقة في الضفة المحتلة. واعتقلت، خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية، الشاب مهتدي دلال، نجل الشهيد معزوز دلال، والأسير المحرر عارف سليم، من قرية عزون.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال بنايات ومساكن لطلبة جامعة النجاح، وصادرت تسجيلات مراقبة من محلات تجارية، من مكان تسليم أجهزة السلطة الفلسطينية أفراد قوة إسرائيلية لجيش الاحتلال.

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة الأسرى بأن أربعة أسرى من الضفة والقدس المحتلتين يدخلون، الإثنين، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم الأسير منذر محمود خليل نور، 39 عامًا، من مدينة طولكرم، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا في السجون الصهيونية، والأسير رمزي سمير حسن أبو زر، من بيت لحم، المحكوم عليه بالسجن 18 عامًا، ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 15 عامًا في السجون الصهيونية، ومن مدينة نابلس، الأسير محمد عبد الرحمن مصطفى أبو ليل، 40 عامًا، المحكوم عليه بالسجن 14 عامًا، ومعتقل منذ عام 2005، وأمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال، والأسير فهد راشد خليل حمايل، 30 عامًا، المحكوم بالسجن 13 عامًا، ومعتقل منذ عام 2008، وأمضى تسعة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي