بالتعاون بين اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومؤسسة القدس الدولية سورية افتتاح فعاليات يوم القدس الثقافي لهذا العام في مكتبة الأسد

308

بالتعاون بين اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومؤسسة القدس الدولية سورية وفصائل المقاومة الفلسطينية  افتتاح فعاليات يوم القدس الثقافي لهذا العام في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

أشار رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني محمد مصطفى ميرو إلى المستجدات على الساحة السياسية و ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني والوقوف خلف الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في الحرب ضد الإرهاب .

وأشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في محاضرة بعنوان “المستجدات الفلسطينية والمشهد في ظل تطورات المنطقة” إلى أن أحد أهم أهداف المؤامرات التي حاكتها الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني والرجعية العربية في المنطقة هو تدمير الدول العربية تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت عبد المجيد إلى أن صمود سورية عرقل المشروع الأمريكي الصهيوني ومحاولات النيل من القضية الفلسطينية مضيفاً “نعتبر وحدة الموقف الفلسطيني ضرورة وطنية لمجابهة المخاطر وما يسمى بصفقة القرن” .

وفي مداخلة له بين سفير دولة فلسطين في سورية محمود الخالدي أن موضوع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يأخذ حيزاً كبيراً من النشاطات في دمشق وتم إعداد برنامج واسع من الفعاليات التي تنفذ لدعم أهلنا وأبطالنا في فلسطين والأسرى الذين حولوا معتقلات العدو إلى مدارس وطنية للنضال والمقاومة.

ولفت السفير الخالدي إلى أنه تم إعداد دراسة حول فشل سياسة “إسرائيل” الممنهجة ضد الأسرى داعياً للمشاركة في الاعتصام الذي يقام غداً أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بدمشق.

أكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح أن النشاط الثقافي الذي تقيمه المؤسسة يهدف لدعم المنظمات الفلسطينية العاملة على الساحة السورية وتقديم خطاب موحد يؤسس وحدة نضالية سورية وفلسطينية ولبنانية تعتبر أساساً في مواجهة العدو الصهيوني.

بدوره وتضمنت الفعالية التي أقامتها مؤسسة القدس الدولية سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية تكريما للمشاركين في الفعاليات الثقافية والفكرية لعام 2018.

كما قدمت فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية شهادات تقدير لمؤسسة القدس الدولية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني.

You might also like More from author

Comments are closed.