القضية الفلسطينية والعدوان على سورية..محاضرة في مقر اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني

46

نظمت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة (القدس الدولية سورية والفصائل الفلسطينية) اليوم محاضرة بعنوان “قومية القضية الفلسطينية والعدوان على سورية” لأمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية ياسر المصري وذلك في مقر اللجنة بدمشق.

وبين المصري أن المواقف التي انتهجتها سورية حول القضية الفلسطينية كانت سبباً أساسياً في استهدافها من قبل أعداء الأمة بشكل دائم فحاولوا مراراً وتكراراً حصارها والضغط عليها من أجل ثنيها عن مواقفها القومية والوطنية مؤكداً أن سورية عصية على الانكسار وأن شعبها وجيشها وقيادتها لا يمكن هزيمتهم بسبب انتمائهم الحقيقي والصادق لوطنهم وأمتهم.

وأشار المصري إلى أن سورية تعرضت خلال السنوات الماضية لحرب كونية إرهابية بهدف الضغط عليها للتخلي عن القضية الفلسطينية وضرب محور المقاومة الذي يحقق انتصارات وإنجازات أربكت المشاريع الاستعمارية في المنطقة.

وأوضح أن قومية القضية الفلسطينية تتطلب وعياً قومياً وانتماء للأمة العربية الذي يتجسد في محور المقاومة فالعدو واحد لا يستهدف بلداً بعينه بل يستهدف كل الوطن والشعب العربي لأن وحدته تشكل خطراً على مصالح هذا العدو ووجوده مؤكداً ضرورة التكامل بين أبناء الأمة العربية لحماية حقوق الشعب العربي وتحرير الأراضي المحتلة ومواجهة المخططات الاستعمارية.

You might also like More from author

Comments are closed.